المحور السياسي
1 خبر
السيسي يلتقي بنظيره الأوغندي لتعزيز التعاون الثنائي ولحل أزمات السودان وليبيا وقضايا مياه النيل
التقى الرئيس " عبد الفتاح السيسي" في 13 مايو، بنظيره الأوغندي "موسيفيني بعنتيبي"، مهنئاً إياه بإعادة انتخابه. وبحثا تعزيز التعاون في الزراعة، والري، والصحة، وزيادة التبادل التجاري، مع التشديد على التنسيق المشترك لحل أزمات السودان وليبيا وقضايا مياه النيل.
فيما صدر بيان مشترك بين الدولتين، أكد الالتزام بتعميق الشراكة الاستراتيجية والدفاع عن المصالح الأفريقية دولياً. ركز الجانبان على أولويات الاستثمار في التصنيع الزراعي والطاقة، مع تفعيل نتائج القمم السابقة وتدشين مجلس أعمال مشترك لتنشيط التجارة.




